WhatsApp

 
Click here to get WhatsApp
👇👇👇👇👇

مشاركة مميزة

أنا إتجوزت وكأني متجوزتش مازلت عذراء لأن الرجال الجيِّدين موجودين فقط في الروايات اضغط على صورتي للتواصل معي واتساب دلوقتي حالا

  مازلت عذراء! لأن الرجال الجيِّدين موجودين فقط في الروايات مأساتى إنى لسه متجوزتش أنا عندى 33 سنة ولسه متجوزتش تاني  الحمد لله بشهادة الناس...


هل ما فعله السيسي صواب أم خطأ! مقال مهم جدا ولكن إن رأيته غير مهم لو سمحت لا تقرأه.

فاكرين خبر إسرائيل تهدد بإعلان الحرب علي مصر بسبب الجسر البري بين مصر والسعودية .. الحكاية مش جسر ولا حاجة .. الحكاية متلخصة في الصورة دي ..


احفظ النتيجة دي عشان هافكرك بيها في أخر البوست (النتيجة=إغلاق ميناء إيلات الإسرائيلي لعدم وجود جدوى منه للحكومة الإسرائيلية وإغلاق ميناء العقبة الأردني تجاريا و سياحيا حج وعمرة وتحويل كل التجارة الخليجية عبر الأراضي السعودية من وإلي مصر.


الخطوط السوداء: الحدود بين الدول المتجاورة.
الخط الاحمر: مشروع خط السكة الحديد الإسرائيلي (خط نقل البضائع) لربط البحر الأحمر(ميناء إيلات) بالبحر المتوسط (ميناء حيفا وأسدود) وإللي كان الهدف منه سحب البساط تدريجيا من تحت أقدام قناة السويس علي مدار 10 سنوات وتم إتمامه بنسبة 90% للإفتتاح قريبا.

الخط الاخضر: ضربة المعلم (الجيش المصري)قناة مائية موازية(قناة طابا العريش) لربط البحر الأحمر (ميناء طابا)بالبحر المتوسط(ميناء العريش) وإللي سيتم توقيع عقد بدء حفره قريبا.

سؤال: لماذا لا تكون خط سكة حديد مصري مثل الإسرائيلي توفيرا لنفقات الحفر ودي أهم نقطة وفائدتها عسكريا بالدرجة الأولي لأنها سوف تكون مانع وحاجز مائي عملاق في وجه أي غزو اسرائيلي لسيناء ﺑﻌﺮﺽ 500 -1000 ﻣﺘﺮ ، ﻭﻋﻤﻖ ﻳﺼﻞ إلي 250 ﻗﺪﻡ أما السكة الحديد يسهل تدميرها خلال الغزو وعبور الدبابات اليهودية.

(2 ﺣﺮﻣﺎﻥ إسرائيل ﻣﻦ إﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﻗﻮﺍﺗﻬﺎ ﺍﻟﻤﺪﺭﻋﺔ ﻭﺍﻟﻤﺸﺎﺓ ﺍﻟﻤﻴﻜﺎﻧﻴﻜﻴﺔ ﻛﻘﻮﺓ ﺿﺎﺭﺑﺔ ﺭﺋﻴﺴﻴﺔ ﻟﻠﻘﻮﺍﺕ ﺍﻟﺒﺮﻳﺔ ﻭﺍﻟﻘﻴﺎﻡ ﺑﺎﻟﻤﻌﺎﺭﻙ ﺍﻟﺘﺼﺎﺩﻣﻴﺔ ﻭﻋﻤﻠﻴﺎﺕ ﺍﻟﺘﻄﻮﻳق بعيدا عن قناة السويس.معلومات مكنتش أعرفها وكنت بقول الجزيرتين مصرية بس بعد إللي عرفته فهمت إللي عمله الرئيس السيسي

(3 ﺍﻟﻘﻀﺎﺀ ﻋﻠﻰ ﻋﻤﻠﻴﺎﺕ ﺍﻟﻌﺒﻮﺭ ﺍﻟﻐﻴﺮ ﺷﺮﻋﻰ ﺳﻄﺤﻴﺎ أو ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﺍﻷﻧﻔﺎﻕ ﺑﻴﻦ ﻗﻄﺎﻉ ﻏﺰﺓ ﻭﻣﺼﺮ.
(4 ﺍﻟﺤﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﺪﺭﺍﺕ ﺍﻟﻘﺘﺎﻟﻴﻪ ﻟﻠﻘﻮﺍﺕ ﺍلإﺳﺮﺍﺋﻴﻠﻴﺔ ﻟﻨﻘﻞ ﺍﻟﻤﻌﺮﻛة ﻣﻦ ﺩﺍﺧﻞ ﺣﺪﻭﺩﻫﺎ إلي سيناء حيث الأماكن الواسعة المغرية للمناورات والكر والفر.
الخط الازرق: الجسر البري بين مصر والسعودية وإللي هو بعيد أصلا عن شرم الشيخ عشان إعلام الفلول إللي بيقولوا الجسر ده هيخترق شرم الشيخ ويدمر السياحة.

وعلي فكرة نفس رجال الأعمال الذين يملكون معظم سياحة ومنتجعات شرم الشيخ هم الذين يساندون الحكومة ماديا في إستكمال بناء هذا الجسر البري
الدائرة الزرقاء: شبكة الطرق التي تخدم الجسر وتجمعات السكان وملايين العاملين في ميناء طابا ومحطات الشحن والتفريغ الموجودة علي جانبي طول مجرى قناة العريش طابا.

إجمالي عائدات الإيرادات في المرحلة الأولي=216 مليار سنويا صافي ربح بعد خصم التكاليف التي لن تدفع الحكومة منها شيئا .. يعني لا توجد أعباء إضافية علي الموازنة العامة والمواطن وإنما ستكون الحكومة صاحب حق الإدارة والمستثمرين ورجال الأعمال (القطاع الخاص) الممولين لمدة معينة مقابل حق إنتفاع.

الخبر من المصدر


إرسال تعليق

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

 
Top