WhatsApp

 
Click here to get WhatsApp
👇👇👇👇👇
Click here to get WhatsApp
👇👇👇👇👇
Click here to get WhatsApp
👇👇👇👇👇

مشاركة مميزة

أنا إتجوزت وكأني متجوزتش مازلت عذراء لأن الرجال الجيِّدين موجودين فقط في الروايات اضغط على صورتي للتواصل معي واتساب دلوقتي حالا

  مازلت عذراء! لأن الرجال الجيِّدين موجودين فقط في الروايات مأساتى إنى لسه متجوزتش أنا عندى 33 سنة ولسه متجوزتش تاني  الحمد لله بشهادة الناس...



بحضور محافظ أسوان ووزير السياحة والثقافة وللأول مرة بتاريخ مصر..الشمس ترفض التعامد على وجه رمسيس!

وغضب شديد من السياح الذين جاءوا من جميع انحاء العالم لمشاهدة هذه الظاهرة

قام وزيري الآثار الدكتور ممدوح الدماطى والثقافة حلمي النمنم ومحافظة مدينة أسوان مجدى حجازي. وأكثر من أربعة الآف سائح بالتوجه إلي مدينة أبو سمبل بمحافظة أسوان وذلك لمشاهدة ظاهرة لا تتكرر إلا مرة واحد فقط حيث تتعامد أشعة الشمس علي وجه رمسيس الثاني والتي يبلغ عمرها 33 قرن والتي أكدت علي تطور المصريين القدماء في شتي المجالات من تحنيط وهندسة وغيرها من المجالات.


الشمس ترفض التعامد على وجه رمسيس

وقد أنتظر الجميع أكثر من 20 دقيقة لكي يشاهدوا تعامد الشمس علي وجه الملك رمسي الثاني ولكن نظرا لظروف الطقس حجبت الشابورة المائية الرؤية وقد غادر وزير الآثار والثقافة المكان بعد أن تأكدا من عدم ظهور الشمس مثل كل عام وقد غضب الكثير من السياح لعدم إمكانيتهم مشاهدة هذه الظاهرة رغم قيامهم بالسفر إلي أسوان في هذا الوقت بالتحديد لمشاهدة هذه الظاهرة الغريبة والفريدة من نوعها.


ومن جانب أخر قام محافظ مدينة أسوان بوضع شاشة كبيرة بلازما خارجية خارج معبد رمسيس وذلك لإتاحة المشاهدة لكافة الحاضرين لمشاهدة هذه الظاهرة وذلك بسبب حضور الآف السياح من جميع أنحاء العالم كما اكد علي أتخاذ كافة الاجراءات والاحتياطات الامنية اللازمة لتامين السياح خاصة داخل صحن المعبد وقدس الأقداس.

جاء ذلك تزامنا مع قيام بعض الفرق الفنية بتقديم عروض رائعة ومشاركات فعالة لكي يستمتع السياح الحاضرون أثناء تجولهم داخل المكان والاستمتاع بالعروض المقدمة لهم.



إرسال تعليق

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

 
Top